اعلان الجانبي للصفحة

في ذهاب الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

img.kooora.com

في ذهاب الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

نتائج متوقعة وقمة الجولة انتهت إلى التعادل

فوز ساحق للبايرن وزينيت يفاجئ فالنيسيا

طارق النجار

نتائج متوقعة في أمسية الأربعاء الكروية بدوري أبطال أوروبا، حيث حققت الفرق الكبيرة انتصارات كانت متوقعة، على حين انتهت مباراة قمة هذه الجولة بين روما وبرشلونة إلى التعادل الإيجابي 1/1.

وفشل برشلونة في حسم لقاء القمة رغم سيطرته على المباراة وأفضليته، وواجه ميسي حصاراً خانقاً من الدفاع ففشل بالتسجيل في المباراة المئة له بالدوري الأوروبي، وسجل سواريز هدف التقدم للبرشا في الدقيقة 21 واستغل فلورينزي تقدم حارس برشلونة الألماني تير شتيغن، ليسدد كرة من زاوية منتصف الملعب لتسقط في الشباك بعد أن ارتطمت في العارضة، معلنة هدف التعادل للفريق الايطالي في الدقيقة 31، يذكر أن هذا الخطأ ليس الأول للحارس شتيغن في تقدمه عن مرماه، ففي ذهاب السوبر الإسباني تلقى هدفاً بالطريقة نفسها.

وحقق بايرن ميونيخ فوزاً كبيراً خارج ملعبه على أولمبياكوس اليوناني بثلاثية نظيفة، وبقي جمهور البايرن على أعصابه طويلاً رغم تقدم فريقه بهدف مولر د52، لكن النهاية الناجحة أراحتهم بعد أن سجل ماريو غوتره د89، وأضاف مولر الهدف الثالث بعد دقيقة من ركلة جزاء.

وأحسن فريق باير ليفركوزن الألماني ضيافة باتي بوريسوف من روسيا البيضاء، فأتخم شباكه برباعية جميلة سجلها على التوالي: ادمير محمدى د4 وهاكن كالهانغولو د 47 وخافيير هيرنانديز د58 وأضاف هاكن كالهانغولو عن طريق ضربة جزاء د 75وهو الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه.

وصمد فريق باتي بوريسوف طوال الشوط الأول وأدرك التعادل في الدقيقة 13 عبر نيمانجا ميلونوفيتش لكنه لم يستطع الصمود في الشوط الثاني فتلقى ثلاثة أهداف كانت كفيلة بخروجه بهزيمة قاسية من ملعب باي ارينا.

واستمر السقوط الإنكليزي في البطولة الأوروبية لليوم الثاني على التوالي فسقط الأرسنال أمام دينامو زغرب الكرواتي بهدفين لهدف، وبدأ أصحاب الأرض التسجيل بأقدام صديقة عندما سجل مدافع الأرسنال أليكس تشارميرلين هدفاً بمرماه د24، ورفع الغلّة إلى اثنين في الدقيقة 58 جونيور فرنانديز، ورغم لعبه بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه أوليفيه جيرو للإنذار الثاني إلا أن أرسنال سجل هدف تقليص الفارق د79 عبر ثيو والكوت.

وحفظ تشيلسي ماء وجه الإنكليز بفوز عريض 4/صفر، سجل أهداف تشيلسي كل من: ويليان بورخيس دا سيلفا د15 وأوسكار دوس سانتوس ضربة جزاء د45 ودييغو كوستا د58 وسيسك فابريغاس د78، وكان ايدين هازارد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة السادسة وهي أسرع ركلة جزاء في هذه الجولة.

وفي بقية المباريات: فشل فالنسيا في متابعة الانتصارات الإسبانية التي تحققت بالأمس، فخسر على أرضه أمام زينيت سان بيترسبورج الروسي 2/3 ، سجل لفالنسيا أكسيل فيتسل هدف في مرماه د 54 واندريه غوميز د 73، وسجل البرازيلي هالك هدفين لزينيت في الدقيقتين 9 و44، قبل أن يكسر أكسيل فيتسل التعادل إلى فوز ثمين لزينيت د76 وحافظ عليه حتى النهاية.

وجاءت مباراة جنت البلجيكي وليون الفرنسي التي انتهت إلى التعادل 1/1، حافلة بالأحداث الدراماتيكية التي أسفرت عن بطاقتين حمراوين لأصحاب الأرض، واحدة في الدقيقة 41 لبريشت ديجاجيري والثانية في الدقيقة 88 لطوماس فوكيت، كما أضاع ليون فرصة ذهبية للخروج فائزاً عندما أضاع لاعبه الكسندر لاكازيتي ركلة جزاء في الدقيقة 88، بدأ ليون التسجيل في الدقيقة 58 عبر لاعبه كريستوف جاليت وعادل لأصحاب الأرض دانييل ميليسيفيتش بعد عشر دقائق.

وعاد بورتو البرتغالي بتعادل ثمين من أرض دينامو زغرب الأوكراني 2/2، بدأ هوسيف التسجيل لأصحاب الأرض في د 20، مالبث أن عادله الضيوف بعد ثلاثة دقائق بهدف فانسون أبو بكر، وسجل اللاعب نفسه هدف التقدم لبورتو د 81، إلا أن دينامو زغرب أدرك تعادلاً متأخراً في الدقيقة 89 عبر اللاعب بيالسكي.

img.kooora.com

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *